عجائب

بيع العروس.. وأغرب عادات الزواج حول العالم

كم هو رائع وممتع عندما نتعرف سويًا على أغرب عادات الزواج حول العالم! حيث تمارس بعض البلدان تقاليد غريبة في حفلات الزفاف، منها ما هو لطيف ومضحك ومنها ما يثير الجدل والهزل، وعادة ما يكون السبب وراء تلك التقاليد هو الاعتقاد بأنها تجلب الحظ والحب بين الزوجين، مما يجعل البعض منا يصاب بالدهشة من ممارسة تلك العادات، بينما يعترض البعض الآخر عليها وينتقدها.

أغرب عادات الزواج حول العالم

اعتاد بعض شعوب العالم على ممارسة أغرب عادات الزواج حول العالم، والتي يرونها جزءًا من تراثهم الذي توارثوه عن أجدادهم وآبائهم، ومن تلك العادات:

الزواج من شجرة

أغرب عادات الزواج حول العالم

الهند لديها أغرب عادات الزواج حول العالم، حيث يعتقد بعض الهنود أنه عندما تتزوج المرأة من الشجرة قبل الزواج فسوف ينجو أزواجهن من الوفاة بسن مبكرة، وتفضل بعض النساء أن تظل متزوجة من شجرة.

شاهد أيضًا: أغرب عادات الزواج في إفريقيا

تسريحة ذيل الفأر

أغرب عادات الزواج حول العالم

هناك تقليد صيني غريب في الاحتفال بيوم الزفاف، حيث تقوم العروس بقص شعرها تاركة فقط جزءا من الشعر يطلق عليه ذيل فأر، فهم يعتقدون من وراء القيام بتلك التقاليد أن أهم شيء يلاحظه الرجل عند المرأة هو شعرها، وتعد تلك التسريحة علامة على الجمال والنظافة.

شاهد أيضًا: أبو الهول الصيني.. وأشهر معالم سياحية مقلدة حول العالم

البصق على رأس العروس

أغرب عادات الزواج حول العالم

ثقافة الزواج في كينيا ثقافة مأساوية، حيث لا ينظر إلى يوم الزفاف على أنه يوم احتفال بالحب، فقبل أسبوع من الزفاف تلتقي عائلة العروس مع عائلة العريس للاتفاق على ما سوف يتم في هذا اليوم، وتحلق العروس رأسها وتقوم بدهنها بالزيت، ثم يقوم والد العروس بالبصق على رأسها اعتقادًا منهم أن ذلك يجلب المال والحظ.

شراء عروس

من قال إن الروسيين ليست لديهم روح المرح والدعابة؟ فهناك تقليد روسي ممتع قبل الزواج يعد من أغرب عادات الزواج حول العالم، حيث يقابل العريس عروسه عند الباب ولكن يشترط عليه حتى يلتقي عروسه أن يدفع فدية ويشتري عروسا بديلة، فيأتي صديق يرتدي ملابس الزفاف على سبيل الهزل والضحك لكي يستعيد العريس عروسه.

ارتداء العروس قماشا منسوجا

أغرب عادات الزواج في العالم

تتخلى العروس في إفريقيا عن فستان الزفاف الأبيض التقليدي وترتدي قماشًا منسوجًا يعبر عن جذورها وتاريخ بلادها، ويمتاز بألوانه الزاهية ويكون على هيئة قماش ملفوف وشال وغطاء رأس مخصص لهذا اليوم.

ارتداء العروس تاجا من الزهور

أغرب عادات الزواج حول العالم

نجد أيضًا أن من أغرب عادات الزواج حول العالم في السويد هو ارتداء العروس تاج من الزهور على رأسها رمزًا للحب، لكي يتماشى ذلك مع تقاليد الزفاف الريفي، كما تتم إضافة الزهور لكعكة الزفاف مما يعطيها لمسة رائعة وجميلة.

لا ابتسامات في الزفاف!

أغرب عادات الزواج حول العالم

من الطبيعي أن يكون يوم الزفاف أسعد يوم في حياة الإنسان، ولكن حفلات الزفاف بالكونغو تبدو غريبة وتثير الدهشة، حيث لا تعبر عن الحب والفرح، بل تتفاوض العائلتان على سعر العروس واستبدالها بالماشية، ويعتقدون أن الابتسام وقت الاحتفال بالزفاف يفهم على أنه عدم تحمل الجدية في مثل هذا الحدث.

شاهد أيضًا: اختبارات بدنية.. وأغرب عادات طلب الزواج من حول العالم

تحطيم الأطباق

أغرب عادات الزواج حول العالم

يعرف عن الألمان بأنهم يمتازون بالنظافة والترتيب، ولكن هناك معتقدا غريبا لديهم من ضمن تقاليد الزفاف، حيث يجتمع أصدقاء الزوجين قبل الزفاف بيوم ويقومون بتحطيم أطباق البورسلين، ثم يقوم الزوجان بتنظيف الأرض من قطع تلك الأطباق المتناثرة.

قص ربطة عنق العريس

أغرب عادات الزواج حول العالم

يحب الإسبان الاحتفال بيوم الزفاف، ويقوم أصدقاء العريس بالإحاطة به لقص ربطة عنقه إلى أجزاء صغيرة وبيعها بالمزاد للضيوف في هذا الحفل، اعتقادًا أن ذلك يجلب الحظ السعيد.

حمل كرات زجاجية مختلفة الألوان

أغرب عادات الزواج حول العالم

يحمل الضيوف كرات زجاجية ملونة في حفل الزفاف بأستراليا، ويقومون في نهاية الاحتفال بوضعه في إناء الوحدة المزخرف، ليتم الاحتفاظ به في منزل الزوجين تذكيرًا بدعم الأصدقاء والأسرة لهم.

شاهد أيضًا: عادات مزعجة لكنها لا تخلو من فوائد مفاجئة

كسر الجرس

يبدو أن أغرب عادات الزواج في العالم تنطوي على إحداث الفوضى، ففي غواتيمالا يتم وضع جرس أبيض يحتوي على الأرز والدقيق والحبوب عند مدخل منزل العريس، وعندما يدخل العريس والعروس المنزل، تقوم والدة العريس بكسر الجرس من أجل حياة سعيدة لهما.

الزواج للفتاه الأسمن

تسعى العرائس في موريتانيا إلى زيادة الوزن، حيث تعتبر الفتاة السمينة أكثر فتاة مرغوبة للزواج، ويتم إجبار الفتيات الصغيرات على تناول الأطعمة الغنية بالدهون من أجل جذب الرجال للزواج.

طلاء العرائس باللون الأبيض

بيع العروس.. وأغرب عادات الزواج حول العالم

على الرغم من أن اللون الأبيض هو المتعارف عليه في فساتين ليلة الزفاف، إلا أنه في اليابان نجد أن العرائس يتم طلاؤهن باللون الأبيض من الرأس إلى القدم، وتلبسن الكيمونو الأبيض وغطاء رأس لونه أبيض، تعبيرًا عن رغبة العروس في أن تكون زوجة محبة ووفية لزوجها.

رقصة المال

أغرب عادات الزواج في العالم

يمارس البولنديون عادات زفاف غريبة، حيث يرقص الضيوف من الرجال مع العروس مقابل دفع مبلغ رمزي، بينما ترقص الضيفات من النساء مع العريس، ويرتدي أحد الأقارب ثوبا بأسفل البدن ويضع فيه الضيوف المال عند رغبتهم في الرقص مع العروس.

وفي الختام، تعرفنا سويًا على أغرب عادات الزواج حول العالم، وهي عادات غريبة ومدهشة حقًا، وكل شعب من تلك الشعوب يرى أن تلك العادات التي يمارسها عادية وموروثة منذ القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى